الترند

أفضل 5 تطبيقات لتعديل وتصميم الصور على الجوال



ألا توجد لديك تجارب سابقة في التصميم؟ لا مشكلة! سنستعرض اليوم أفضل 5 تطبيقات للتصميم وتعديل الصور على الجوال والتي لا تحتاج الي خبرة في التصميم لاستخدامها.


1. تطبيق Canva


تطبيق سلس وبسيط وسهل الاستخدام يتيح لك الكثير من القوالب الجاهزة كمنشورات لتطبيقات التواصل الاجتماعي والعديد من الأدوات الرائعة والمفيدة وهو أداة تصميم رسومات متعددة الاستخدامات يعمل على المتصفح وكتطبيق على Android و iOS، ويتيح لك إنشاء كتيبات ونشرات إعلانية وملقات ورسومات ودعوات وتقويمات ومقاطع فيديو وعروض تقديمية وبطاقات وشعارات ورسوم بيانية وملصقات والسير الذاتية والقوائوالمزيد.


صورة تطبيق Canva.
تطبيق Canva.



2. تطبيق Photoshop Express


يعد Adobe Photoshop أحد أكثر أدوات تحرير الصور شيوعاً، وهو أيضًا برنامج للعديد من المجالات الإبداعية الأخرى، في معظم الحالات من المحتمل أن تقوم بتحرير صورك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن إذا كنت تتنقل كثيراً فقد تجد أنه من المفيد أن يكون لديك أدوات بديلة على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي يعد Photoshop Express إصداراً أبسط من تطبيق Adobe Photoshop الكامل، لكن لن يكون لديك جميع أدوات الإصدار المدفوع ولكن لا يزال بإمكانك استخدامه لتحرير الصور وتغيير حجمها بالإضافة إلى الصور يمكنك أيضاً استخدامه مع الرسوم التوضيحية والتصميمات الأخرى، الأداة متاحة للتنزيل على أجهزة iOS و Android.


صورة تطبيق Photoshop Express لتصميم الصور.
تطبيق Photoshop Express.




3. تطبيق Go Daddy Studio


GoDaddy Studio هو تطبيق تصميم رسومي شامل، كان يُعرف سابقًا باسم Over، وقد تم شراء التطبيق وإعادة تسميته بواسطة عملاق استضافة الويب GoDaddy، مما يعني أنه يرتبط بشكل جيد بأدوات إنشاء الويب الخاصة بالشركة، مما يجعل إنشاء شكل العلامة التجارية وصور التسويق أكثر سهولة، ولكن لا يحتاج التطبيق لشبكة الإنترنت لاستخدامه، ويتيح لك التطبيق الكثيرة من الأدوات وهذه بعض الأمثلة: إنشاء شكل مخصص للعلامة التجارية لعملك، إنشاء نموذج صورة منتج، إزالة خلفية الصورة بسرعة، وهناك مجموعة كبيرة من القوالب للاختيار من بينها بما في ذلك الكثير من القوالب المجانية تماماً، كما أنه يوفر بعض أدوات تحرير الصور اللائقة مما يعني أنه من المحتمل أن تتمكن من القيام بكل ما تحتاجه باستخدام هذا التطبيق الفردي، ليس لدينا مجال لتغطية كل ميزة ، لذلك يمكنك تجربة التطبيق واكتشافه بنفسك ستشعر بالبداية أنه معقد لكن عند فهمه أكثر واكتشافه سيصبح سهلاً.


صورة تطبيق Go Daddy Studio.
تطبيق Go Daddy Studio.



4. تطبيق PixelLab


تطبيق Android يمكن استخدامه بطريقة سهلة لرسم وإضافة نصوص بسيطة وثلاثية الأبعاد وملصقات مجانية، كان التركيز الرئيسي للتطبيق هو كتابة النصوص على الصور ولكن بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على العديد من الميزات التي يمكن أن تحرر الصور أكثر بكثير من توقعاتك، يساعد Pixelab في إنشاء نصوص ثلاثية الأبعاد ووضعها فوق صورك أو وضعها في صور رائعة، كما أنه يوفر الكثير من تأثيرات التخصيص مثل الحشو والتلوين والظل والنقش والانعكاس والمزيد، يمكنك إما اختيار خط من داخل التطبيق أو تحميل خط خارجي بكل سهولة، يوفر Pixalab الكثير من التخصيص في الصور كما يمكنك بسهولة استخدام التأثيرات كإضافة ملصقات والمزيد، ويتيح لك أيضاً حفظ المشاريع والنماذج التصاميم للعودة لها لاحقاً.


تطبيق pixellab لتصميم الصور والكتابة عليها.
تطبيق Pixellab.



5. تطبيق Adobe Express: Graphic Design


يتقاسم هذه التطبيق العديد من المزايا مع تطبيقات Adobe الأخرى كـ Photoshop و Illustrator و Premier ويسمح للمستخدين العمل عليه بدون خبره وهذه إحدى ميزات التطبيق ويحتوي على الكثير من الخدمات السريعة والقوالب الجاهزة، فالنهاية فالتطبيق يشبه Canva كثيراً لكن فيه عيب وحيد وهو الكثير من خدماته مدفوعة وغير متاحة للجميع.


صورة تطبيق Adobe Graphic Design لتصميم الصور.
تطبيق Adobe Graphic Design.


حسناً، والآن بعد أن تعرفت على هذه التطبيقات أي تطبيق يعجبك أكثر؟ وما هو رأيك بالمقال؟ يمكنك التواصل معنى عبر زر اتصل بنا، وأيضاً يمكنك زيارة حسابات التواصل الخاصة بنا.


إذا أعجبك المحتوى شاركه.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-