الترند

أشياء لا تعرفها عن تطبيق Telegram

أشياء لا تعرفها عن تطبيق Telegram

عندما نتحدث عن الأمان والخصوصية لا يمكننا تخطي تطبيق Telegram الشهير الذي يركز مطوروه على أمان وخصوصية مستخدميه، وأيضاً متعدد المنصات مما يُتيح لك استخدامه على كافة أنظمة التشغيل.

شعار تطبيق تيليجرام.
تطبيق تيليجرام.


1. التخزين

بيئة سحابية خاصة وتخزين غير محدود للملفات والوسائط، بمجرد أن تقوم بتسجيل حساب داخل التطبيق فأنت الأن حصلت على خزنة سحابية غير محدودة السعة، وهذه تعتبر من أهم ميزات التطبيق حيث أن رسائلك ووسائطك وملفاتك تبقى في سحابة التطبيق حتى أن قمت بإزالته بمجرد أن تسجل الدخول مرة أُخرى تحصل على كافة بياناتك، كما أنك تستطيع الوصول لحسابك من المتصفح مباشر أو حاسوبك المحمول وأغلب أنظمة التشغيل.

  • وتستطيع أيضاً إرسال ملفات بحجم يصل إلى 2 جيجابايت، كما أنك تستطيع إرسال وسائط وملفات ذاتية التدمير مثلاً يمكنك إرسال صورة لمدة 5 ثواني أو 10 كما تريد.
  • كما يتيح لك تغيير مكان التخزين المؤقت على بطاقة خارجية ويساعد ذلك في تفريع المساحة الداخلية.

2. المجموعات

يُتيح لك التطبيق مجموعات خارقة تضم حوالي 200,000 عضو وأكثر، وتتمتع بنظام سلس لأدارة المجموعة ک ميزة تقيد الأعضاء لفترة محددة أو حظرة نهائية ومنع الروابط او الوسائط وكما يمكن وضع فاصل بين كل رسالة ورسالة لنفس العضو مثلاً يمكن للعضو إرسال رسالة كل 10 ثوان وهو ما يسمى بـ "الوضع البطيء".

3. المحادثة

إمكانية تعديل الرسائل الخاصة لمدة تصل إلى 24 ساعة، من منا لا يقع بإخطاء كتابية، ولكن في تيليجرام يمكنك تعديلها او حذفها في أي وقت بكل سهولة، وأيضاً يتيح لك التطبيق حذف الرسائل والمحادثات من الطرفين، وأيضاً حذف أو تعديل رسائل المجموعات أو القنوات في أي وقت.


4. تخصيص الواجهة

تستطيع تخصيص واجهة التطبيق كما يحلو لك، مثلاً تستطيع تغير ثيمات وألوان التطبيق لتناسبك كما تستطيع إنشاء ثيمات على مزاجك، وأيضاً تستطيع فرز المحادثات بقوائم إحترافية جميلة مثلاً القنوات بقائمة والمحادثات الخاصة بقائمة وهذا ما يسمى بـ "المجلدات".


5. تغيير الرقم

يُتيح لك تيليجرام أيضاً تغيير رقمك بكل سهولة، بدون أي تعقيدات وبدون خسارة أي شيء من ملفاتك أو محادثاتك أو جهات إتصالك.


6. الملف الشخصي

يمكنك أيضاً وضع صور شخصية متعدد تصل لحوالي 80 صورة، تستطيع التنقل بينها عن الطريق السحب لليمين أو اليسار وتستطيع حذفها أيضا ويمكن الحد من الأشخاض الذين يمكنهم رؤية صورتك أيضاً عن طريق إعدادات الخصوصية بالإضافة إلى أنك تستطيع إضافة صورة متحركة أو فيديو قصير بدل الصورة الشخصية.


7. الملصقات

يوجد أيضاً آلاف الملصقات المتحركة التي قام بإنشائها مستخدمين أخرين أو من فريق تيليجرام كما أنه يمكنك إنشاء حزمة من الملصقات العادية أو المتحركة بطرق سهلة وبسيطة عن طريق بوت مخصص للملصقات.


8. البوتات

يحتوي التطبيق على إمكانية صنع بوت وتطويره ليناسب إحتياجتك أو كخدمة مثل موسيقى أو ما شابه، وهذا يساعد المبرمجين في إنشاء أي نوع الخدمات عن طريق بوتات تيليجرام.


9. تعدد الحسابات

إن كنت مستخدم لتطبيق تيليجرام فأنت لا تحتاج لإستنساخ التطبيق أو تنزيل نسخة معدلة لفتح حساب ثاني ف هذه الميزة مرفقة بنفس التطبيق.


10. الحماية

كما أنك تستطيع قفل التطبيق لتحمي محادثاتك من المتطفلين وتستطيع إنشاء محادثات سرية ذاتية التدمير.


11. الرسائل المجدولة

ويمكنك أيضا جدولة الرسائل لإرسالها بوقت محدد أو جعلها ك تذكير لك يشيء معين عبر جدولتها في رسائلك المحفوظة لتصلك بوقت محدد كما يمكنك جدولة رسالة ليتم إرسالها أثناء فتح أحدهم للتطبيق والأتصال بالأنترنت.


هذه نظرة سريعة على تطبيق تيليجرام وتعريف به ليس أكثر، فالتطبيق يحتوي على الكثير من الميزات الأخرى.

إقرأ المزيد: تعرف على أهم 30 ميزة في تيليجرام.

إذا أعجبك المحتوى، شاركه.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-